الاثنين، 16 أبريل 2012

انطلاق أول رالي صحراوي للسيارات والدراجات في قطر

انطلق رالي سيلين الصحراوي الجديد عصر أمس من كورنيش الدوحة، وشهد الانطلاقة جمهور غفير من المشجعين وعشاق رياضة السيارات والدراجات النارية والراليات الصحراوية، وقام ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، الهيئة المنظمة للرالي، بإعطاء إشارة انطلاق 25 سيارة و29 دراجة نارية و11 من دراجات كوادس من منصة انطلاق أكبر حدث من نوعه يقام في تاريخ قطر. وستجري المنافسات في صحراء قطر على مدى خمسة أيام متتالية يقوم خلالها المتسابقون القادمون من سائر أنحاء العالم باجتياز 1323 كلم قبل مسك الختام في الساعة الرابعة من بعد ظهر السبت المقبل.
وقال ناصر بن خليفة العطية: «يعتبر رالي سيلين الصحراوي أول رالي من نوعه في قطر، ونحن فخورون جداً بأن يكون معنا هذا العدد الكبير من الأسماء اللامعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية. لقد بُذلت جهود هائلة من أجل تنظيم هذا الحدث وفق أعلى المستويات، وأود هنا شكر بيدرو ألمايدا وجايمي سانتوس، وإيان بلاك مدير مسار الدراجات النارية في رالي سيلين الصحراوي، وجميع أعضاء اللجنة المنظمة الذين كرّسوا أوقاتهم وبذلوا أقصى جهودهم لإنجاح هذا الحدث العالمي المرموق».
ويشارك في الرالي الثنائي البرازيلي رينالدو فاريلا وجوستاف جوجلمين من فريق ديفينو فوجار البرازيلي، ويعمل فاريلا صاحب سلسلة مطاعم، ويحتل حالياً المرتبة الثامنة في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، وشارك في أكثر من 300 رالي وفاز بفئته في رالي البرازيلي دوس سيرتوس. أما زميله جوجلمين فهو يحتل المرتبة السابعة للترتيب العام للبطولة وكان قد أحرز المرتبة الثانية في فئة «تي 2» في رالي الإمارات الصحراوي مؤخراً، ويقود الثنائي البرازيلي سيارتي نيسان.
ومن قطر، الدولة المضيفة للرالي، ينافس مبارك الهاجري على متن سيارة بيك أب شفروليه ال اس 3 بثماني اسطوانات، وشيّد البيك أب أصلاً لسباق باخا الأميركي، واستحوذ عليه الهاجري ويدير مشاركته في رالي سيلين الصحراوي فريق راليات أميركي يرأسه دامين جيفريز.
وقال الهاجري الذي سيقود سيارته مع ملاحه الإماراتي عارف يوسف محمد: «لقد اختبرت السيارة قبل بضعة أيام ووجدت أنها تتمتع بقوة كبيرة. لكن المشكلة أن محركها في الخلف ما يؤدي إلى دوران العجلات واستهلاك الإطارات بكثرة».
وعقد ناصر بن خليفة العطية المؤتمر الصحفي الأول للرالي صباح أمس في المركز الإعلامي بحلبة لوسيل الدولية بحضور عبد الشكور ووائل الطالباني ممثلو إدارة منتجع شاطئ سيلين. كما انضم إليهم كل من الدراجين جوردي فيلادومز ومارك كوما وفرانسيسكو لوبيز وكاميليا ليباروتي وعادل حسين عبدالله، والسائقين جان لوي شليسر وناصر صالح العطية ويزيد الراجحي ومبارك الهاجري وخلفة المطيوعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق